الرئيسية / منوعات / 5 مشروبات احذر عدم تناولها على معدة فارغة

5 مشروبات احذر عدم تناولها على معدة فارغة

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

أكدت عدد من الدراسات الطبية أن تناول عدد من المشروبات مثل: القهوة والشاي أو حتى العصائر الطازجة في الصباح الباكر على معدة فارغة يحدث ضررا جسيما للإنسان.

وحذر الأطباء أيضا من تناول الشاي والقهوة على معدة فارغة؛ لأن هذا يعمل على وجود خلل بالتوازن الحمضي ويمكن أن يؤدي للجفاف، بالاضافة إلى أن تناول القهوة السوداء على معدة فارغة يؤدي إلى ارتفاع هرمون التوتر الكورتيزول الذي يعمل على زيادة خفقان القلب.

كما أفاد الأطباء، أن بالرغم من أن عصائر الحمضيات تحتوي على نسبة عالية من فيتامين “سي” إلا أنها تعمل على تهيج المعدة والحرقة، بالاضافة إلى عصير الطماطم يعمل على زيادة إنتاج حمض المعدة الذي قد يسبب الألم أو عسر الهضم.

كما حذر الأطباء من تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة، حيث أنها تعمل على تسوس الأسنان بالإضافة إلى زياة نشاط الكبد والبنكرياس والمعدة.

مقالات أخرى قد تهمك:

10 مشروبات لتنشيط الدورة الدموية وسرعة التدفق للأطراف

احذر ترك كوب الماء بالقرب من سريرك أثناء النوم.. لن تصدق ماذا يحدث!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *