الرئيسية / منوعات / ما حكم نوم الزوجين بعيدا عن بعضهما.. وهل يجوز هجر الزوجة فراش زوجها؟

ما حكم نوم الزوجين بعيدا عن بعضهما.. وهل يجوز هجر الزوجة فراش زوجها؟

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

ورد سؤال يفيد “ما حكم نوم الزوجين بعيدا عن بعضهما.. وهل يجوز هجر الزوجة فراش زوجها؟”، حيث قال أحد الشيوخ ردا على هذا السؤال أن لا يجوز للمرأة أن تهجر فراش زوجها .

ففي صحيح مسلم في باب تحريم امتناعها من فراش زوجها: عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا باتت المرأة هاجرة فراش زوجها لعنتها الملائكة حتى تصبح، وعنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشها فتأبي عليه إلا كان الذي في السماء ساخطًا عليها حتى يرضى عنها.


وقال النووي في شرح مسلم: ولا يجوز للمرأة أن تنام وزوجها غاضب عنها. وقال الحافظ في فتح الباري: قوله باب: إذا باتت المرأة مهاجرة فراش زوجها, أي: بغير سبب لم يجز لها ذلك. انتهى .

وفي وجود خلافات يجب على الزوجة أن تحرص على أن تنام مع زوجها للحد من الخلافات ونشر الحب والمودة فيما بينهما، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة الودود الولود العؤود على زوجها, التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها ثم تقول: والله لا أذوق غمضا حتى ترضى.

اقرأ أيضا:

لماذا خلق الله شعر حول الأعضاء التناسلية.. ولماذا يجب حلاقته كل 40 يوم؟

لماذا أمر الرسول الزوجين بالاستحمام معًا ولو مرة واحدة؟.. وماذا يحدث لهما وقتها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *