الرئيسية / منوعات / بشرى سارة.. شفاء أول حالة لمريض سكر من النوع الأول بعلاج جديد (تفاصيل)

بشرى سارة.. شفاء أول حالة لمريض سكر من النوع الأول بعلاج جديد (تفاصيل)

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

نشرت العديد من المواقع الطبية أنه هناك بشرة سارة لمصابي داء السكري من النوع الأول بمختلف دول العالم، وذلك بعد التوصل إلى علاج جديد يساهم في شفائهم.

كما نشر موقع طبي بحث علمي يعتمد بشكل أساسي على استخدام الخلايا الجذعية التي تنتج الأنسولين في الجسم، ونشرت دراسة أخرى أنه بالفعل تم استخدام هذه التقنية على رجل مصاب بالسكر النوع الأول وقد تعافى تماما، وذلك بناء على ما نشر عبر موقع ” fourals-“.

حيث كشف التقرير تفاصيل شفاء أول مريض بالسكر من النوع الأول، حيث أن هناك رجل أمريكي يدعى براين شيلتون البالغ من العمر 64 عامًا حقنة في يونيو الماضي من الخلايا الجذعية في البنكرياس بالخلايا المنتجة للأنسولين، وفقًا لما نشر في صحيفة نيويورك تايمز.

وأفاد ديفيد طومسون، مدير مركز السكري في مستشفى فانكوفر العام وأستاذ الغدد الصماء في كلية الطب بجامعة كولومبيا البريطانية، خلال تصريحات صحفية، إن تلك الخطوة بداية لاختراع كبير يتيح الأمل لمرضى السكرى للشفاء حتى إن كان لهم تاريخ مرضي قديم.

وأوضح، إن علاج مرض السكري من النوع الأول بهذه الطريقة يكون من خلال إدخال الخلايا الجذعية في المختبر، أي أن البنكرياس لا ينتج الأنسولين من تلقاء نفسه، فلذلك لابد من التحكم في مستويات السكر في الدم باستخدام الأنسولين المحقون.

اقرأ أيضا:

نبات برى له تأثير مخدر الأفـ ـيون في تسكين الألم.. تعرف عليه

أحذر.. 6 علامات تظهر على جسمك وتدل على إصابتك بأمراض خطيرة (تعرف عليها)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *