الرئيسية / منوعات / 5 أطعمة لا تتناولها على الريق قبل الإفطار.. والسبب خطير!

5 أطعمة لا تتناولها على الريق قبل الإفطار.. والسبب خطير!

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة ينبغي أن يتناولها الإنسان في اليوم، لما لها من فوائد عديدة تعود عليه بالإيجاب على الصحة الجسدية والنفسية، ولكن يوجد بعض الأطعمة التي يفضل عدم تناولها على الريق قبل الإفطار تجنبا لحدوث مشكلات في المعدة ونمو البكتيريا بالجسم.

5 أطعمة لا تتناولها على الريق قبل الإفطار.. والسبب خطير!

وهنا نستعرض المزيد عن الأطعمة التي ينبغي عدم تناولها في الصباح، وفقًا لموقع “myhealthreads”:-

الطماطم

يجب تجنب تناولها على معدة فارغة لأنها تحتوي على حمض التانيك، سيؤدي هذا الحمض إلى زيادة كمية الحمض الموجودة بالفعل في معدتك، ما قد يؤدي إلى مشاكل في المعدة وغالبًا ما تكون مؤلمة.

المشروبات الغازية

ينبغي عدم تناول المشروبات الغازية على الريق لأنه يمكن أن يصيب الإنسان بسرطان المريء، وذلك عندما يكون مستوى الحمض في معدتك مرتفعًا جدًا، يمكن أن يحدث التآكل أيضًا،.

المعجنات

تعتبر المعجنات من المأكولات المليئة بالخميرة التي تؤدي في النهاية إلى تهيج بطانة المعدة.

الأطعمة الحارة

لأن لها رائحة وطعم حاد جدًا، فإنها تؤدي بسهولة إلى عسر الهضم، من أمثلة التوابل التي يجب تجنبها على معدة فارغة، الفلفل الحار والثوم والزنجبيل.

الحلويات

يمنع جسمك من إفراز كمية كافية من الأنسولين اللازم للحفاظ على المستويات المطلوبة في الدم، بالاضافة إلى حدوث مشاكل في العين، والأسوأ من ذلك أن الحلوى تعطل توازن الأحماض والقلويات في جسمك مما يعرضك للإصابة بالسكري.

مقالات أخرى قد تهمك:

توقفي عن تناولها فورًا.. أطعمة خطيرة تسبب العقم لدى النساء (تعرف عليها)

أحذر.. طعام تتناوله يوميا يدمر الدماغ ويقضي على الذاكرة ويصيبك بهشاشة العظام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *