الرئيسية / فنون / فايزة كمال “جميلة الجميلات”.. ديانتها التي أثارت الجدل بعد موتها ورفضت عرض ثري عربي

فايزة كمال “جميلة الجميلات”.. ديانتها التي أثارت الجدل بعد موتها ورفضت عرض ثري عربي

الفنانة المصرية الجميلة فايزة كمال كانت حياتها مثـ ـيرة وصعبة بدأت بمعـ ـارضة أهلها للعمل بالفن ثم وقوعها في حب رجل من غير ديانتها الى أن انتهت بوفاتها بسرطان الكبد.

الممثلة القديرة تميزت عن بنات جيلها بجمال عينيها الزرقاوين، ونبرات صوتها الرقيقة، التي جعلتها تنفرد وسط فنانات كثيرة من جيلها بملامحها الملائكية البسيطة، وكان أشهر ألقابها “جميلة الجميلات”.

معلومات عن فايزة كمال

اسمها الحقيقي فايزة محمد كمال والتي ولدت بدولة الكويت في 1 يناير عام 1962. حيث عارضت أسرتها عملها بالفن، لكنها أصرت على حلمها، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت بتفوق.

بدأت مشوارها الفني بمسلسل تاريخي بعنوان “العدل والتفاح”، بطولة مديحة كامل، وعبدالله غيث. حيث استطاعت أن تجذب أنظار المنتجين لها بقدراتها الفنية قبل الجمال العابر للقلوب.

كانت على موعد مع الشهرة بعد مشاركتها في مسلسل “المال والبنون”، عندما قدمت دور فريال فراويلة التي أحبها الكثير من خلال هذا العمل.

فايزة كمال وقعت في حب المخرج المسرحي الشهير مراد منير، واتفقا معا على الزواج سريعا، واكتملت سعادتها بعدما رزقا بطفلين، هما يوسف وليلى.

أبرز أعمالها

شاركت في أكثر من 40 عملا تلفزيونيا، مثل “الطاحونة”، “المال والبنون”، “لا إله إلا الله” و”رأفت الهجان”، “الإمام الشافعي”، “ملكة في المنفى”، “حكايات البنات”، “دنيا”، وقدمت 20 عملا سينمائيا، مثل “الطائرة المفقودة”، “الحب في غرفة الإنعاش”، “بنت حارتنا”، “قسمة ونصيب”، “أحلام مشروعة”، وأيضًا شاركت في العديد من المسرحيات منها “الملك هو الملك”، بجوار صلاح السعدني والمطرب محمد منير.

توفيت الفنانة القديرة فايزة كمال في 26 مايو 2014 بعد معاناة مع مرض السرطان الذي أصابها خلال السنوات الأخيرة من عمرها، عن عمر ناهز 52 عامًا.

رفضت عرض ثري عربي

بعد وفاتها ذكر زوجها في تصريحات صحفية أن “أحد الأثرياء العرب قام  بتقديم عقد شقة مساحتها 600 متر للفنانة الراحلة، وطلب منها أن “توقع” على العقد، فسألته عن سبب تقديم هذا العرض، فرد عليها “إنتِ بعيدة أوي ونريدك تقربي”، لكنها رفضت وألقت بمفتاح الشقة في وجهه.

ديانة فايزة كمال

كان زوجها المخرج مراد منير مسيحي الديانة، بينما فايزة كمال مسلمة وهو ما تسبب في حالة من الجدل حينها.

وهو ما دفع الفنانة ماجدة منير، شقيقة المخرج المسرحي مراد منير، لحسم الجدل حول الأمر، خاصة بعد أن اعتقد البعض أن فايزة ومراد ارتبطا بزواج مدني، فخرجت قائلة في أحد البرامج: “أخي أسلم وتزوج الفنانة فايزة، وأولادهما مسلمون، لكننا كلنا عائلة واحدة محبة لبعضها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *