الرئيسية / فنون / خضعت لـ 42 عمــلــية بسبب حـ ـادث وشاهدت زوجها يخـ ـونـ ـها.. أبرز المحطات في حياة سماح أنور

خضعت لـ 42 عمــلــية بسبب حـ ـادث وشاهدت زوجها يخـ ـونـ ـها.. أبرز المحطات في حياة سماح أنور

الفنانة المصرية القديرة سماح أنور اشتهرت بالقـ ـوة والصـ ـلابة في أدوارها لدرجة لقبها الجمهور بـ «الفنانة المسترجلة» كما أنها تمتلك طلة مميزة، ونظرات حـ ـادة.

كما أنها عـ ـانـ ـت مدة طويلة مع إعاقـ ـتها واتهـ ـمت في وطنيتها، وما زالت تحـ ـارب حتى الآن حتى تحصل على دور قوي، يعيد أمجادها.

سماح أنور لمعت شهرتها الكبيرة كممثلة منذ ظهورها في أوائل الثمانينات حيث استطاعت أن تجذب الأنظار اليها بموهبتها وأدوارها الجريئة والقوية.

بدأت مشوارها الفني بفيلم «بيت القاصرات» مع الفنان القدير محمود عبد العزيز، ثم شاركت في العديد من الأفلام مثل «امرأة واحدة لا تكفي»،«حالة تلـ ـبس»،«ليلة عسل»، و«دعوة للزواج».

بالاضافة الى أعمالها الدرامية الرائعة في عدد كبير من المسلسلات الشهيرة أبرزها: «الحرملك»، «أخو البنات»، و«سنبل بعد المليون»، ولكنها كانت على موعد مع الشهرة من خلال دورها الشهير في مسلسل «ذئاب الجبل» الذي كان نقلة في مشوارها الفني.

وكما يقول المثل الشهير “لكل جواد كبوة” فبعد تلك البداية القوية تحولت إلى ضيفة شرف كما اتجهت لتقديم البرامج، وذلك بعد حـ ـادث مـ ـروع جعلها ترى المـ ـو ت لمدة عامين.

في عام 1998، تعـ ـرضت الفنانة سماح أنور لحـ ـا دث مـ ـروع، حيث أنها في تلك الليلة انتـ ـهت من عرض مسرحي تشارك فيه أمام صلاح السعدني واتجهت إلى حفل بفندق، وقررت أن تقود سيارتها في هذا الوقت المتأخر، لتجد بعض المضـ ـايـ ـقات والمعـ ـاكاسات وحين حاولت الإفـ ـلات منهم فقـ ـدت السيطرة على السيارة واصـ ـطدمـ ـت بعـمود النور، لتستيقظ بعد 3 أيام فتجد نفسها في المستشفى.

عام 1998، كان قاسيا على النجمة سماح أنور وفي احدى الليالي انتـ ـهت من عرض مسرحي تشارك فيه أمام صلاح السعدني واتجهت إلى حفل بفندق، وأثناء قيادتها لسيارتها، تعرضت لبعض المضـ ـايـ ـقات والمعـ ـاكاسات فحاولت الإفـ ـلات منهم ولكنها فقـ ـدت السيطرة على السيارة واصـ ـطدمـ ـت بعـمود النور، وتم نقلها للمستشفى حيث فقدت الوعي لمدة 3 أيام.

نتيجة لذلك الحـ ـادث اضـ ـطـ ـرت سماح أنور للخـ ـضـ ـوع إلى 42 عملية جرا حية، كانت أخرهم عام 2007، وكانت مهـ ـددة ببـ ـتر أحد أطرافها، بعدما تسبب الحـ ـاد ث في تـهـ ـتك المفـ ـاصل والشـ ـرايين والأعصـ ـاب والعضـ ـلات والشريان الرئيسي الذي يغذي الرجل اليسرى وتفـ ـتت جزء كبير من عظام الرجل.

في تصريحات تليفزيونية قالت الفنانة سماح أنور أنها تزوجت مرة واحدة فقط في السر ودون موافقة أهلها من شخص يعمل طيار، وأنجبت ابنها الذي اخفـ ـته عن الجميع وقالت أنه ابن قريبتها الذي تبنته بعد وفاتها، ثم ظهرت بعد ذلك وكشفت حقيقة الأمر وأن ذلك هو ابنها من زواجها السـ ـري.

سماح أنور وابنها
سماح أنور وابنها

كما ذكرت أيضا أنها انفـ ـصلت عن زوجها بعد أن رأته يخـ ـونـ ـها بعينيها، ورغم إنـ ـكـ ـاره إلا أنها صممت على الطلاق، ثم توفي زوجها بعد عام واحد من الانفـ ـصال في حـ ـادث طائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *