الرئيسية / فنون / لقبت بـ “سـ ـفاحـ ـة كرداسة”.. أبرز المعلومات عن الإرهـ ـابيـ ـة سامية شنن

لقبت بـ “سـ ـفاحـ ـة كرداسة”.. أبرز المعلومات عن الإرهـ ـابيـ ـة سامية شنن

لا شك أن مسلسل الاختيار 2 حاز على اهتمام الشعب المصري خاصة بعد تصاعد الاحداث التي تدور به وأثار حفيظة الجمهور لمعرفة كثير من الحقائق عن قصة فـ ـض اعتصام ميدان رابعة والنهضة الذي وقع في شهر أغسطس 2013.

ولقد استـ ـفز المتابعين للمسلسل ما رأوه من مشاهد العنـ ـف التي قام بها عناصر جماعة الإخوان التي أوضحها وثائقيات المسلسل الذي كشف عن اتجاه الإخوان لاستخدام العنـ ـف مما نتج عنه مئات الضحايا.

مشهد سامية شنن

كما سلط المسلسل الضوء على اقتـ ـحام قسم كرداسة من جانب عناصر جماعة الإخوان وقتـ ـل 13 من أفراد الشرطة بطريقة وحـ ـشيـ ـة. مستخدمين عدد من الأسلحة مثل الـ”آر بي جي” الذي ظهر في مقاطع فيديو حقيقية تمت إذاعتها في سياق العمل الدرامي.

ولفت انتباه المشاهدين للمسلسل مشهد السيدة التي عرفت فيما بعد باسم “سـ ـفاحـ ـة كرداسة” أو “أم المتطـ ـر فين” سامية شنن التي أعطت الشهيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم شرطة كرداسة ماء نـ ـا ر عندما طلب شرب المياه بينما كان في حالة احتـ ـضـ ـار، والتي جسدت دورها الفنانة عبير الطوخي.

أبرز المعلومات عن سامية شنن

هي بائعة خضراوات والمرأة الوحيدة التي أديـ ـنت في اقتـ ـحام قسم كرداسة وشاركت مع عناصر الإخوان في دخول القسم وقـ ـتـ ـل الضباط والجنود.

التحقيقات أشارت إلى أن المتـ ـهمة سامية شنن سارعت إلى القسم لاقتـ ـحامه والمشاركة في حصـ ـار المركز وقـ ـذف الزجاجات الحـ ـارقـ ـة على المتواجدين بالداخل.

شاركت في اقتياد الضباط والجنود إلى خارج القسم والتمـ ـثيـ ـل بجـ ـثا مينـ ـهم.

لقبت بـ “سـ ـفاحـ ـة كرداسة” حيث سحبت الضباط إلى خارج مقر مركز الشرطة، وتعـ ـدت عليهم بالأسـ ـلحـ ـة البيـ ـضاء، بجانب إعطائها كمية من “مـ ـاء النـ ـا ر” لأحد أفراد الشرطة بالداخل وهو يحتـ ـضر.

سكبت سامية شنن مـ ـاء نـ ـا ر على جـ ـثـ ـة نائب مأمور القسم الشهيد العميد عامر عبد المقصود، واعتـ ـدت على جـ ـثمـ ـان الشهيد العقيد محمد جبر.

أصدرت المحكمة ضدها حكما بمعـ ـاقبتـ ـها بالسجـ ـن المؤبد في 2 يوليو 2017، وأيدت محكمة النقض الحكم الصادر ضدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *