الرئيسية / منوعات / علامات إذا ظهرت على ساقيك توجه للطبيب على الفور

علامات إذا ظهرت على ساقيك توجه للطبيب على الفور

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

تعتبر القدمين من أكثر أجزاء الجسم الخارجية التي يمكن أن تنذرك بإصابتك بمرض خطير لابد من مراجعة الطبيب على الفور، فإليكم بعض العلامات التي إذا ظهرت على الساقين قم بزيارة الطبيب على الفور، وفقاً لموقع “eatthis”.

علامات إذا ظهرت على ساقيك توجه للطبيب على الفور

التخثر الوريدي العميق:
التخثر الوريدي العميق (DVT) هو تشكل الجلطة في الأوردة العميقة في جسمك، وعادة ما تتأثر العلامات والأعراض في ساق واحدة ويمكن أن تشمل تورم القدم أو الكاحل أو الساق بأكملها، كما يمكن أن يحدث التشنج أو الألم أيضًا في الغالب في ربلة الساق.

جلطات الأوردة العميقة:

في هذه الحالة يشعر بالألم المزمن، والشعور بالدفء، وتغير لون الجلد، والتورم في الساق المصابة (لا تظهر عادة في كلا الساقين)، من علامات الإصابة بجلطات الأوردة العميقة التي يجب الانتباع إليها.

متلازمة احتقان الحوض:

تشمل التورم أو الألم في الحوض الذي قد يكون بسبب متلازمة احتقان الحوض، ومشاكل في الجهاز العضلي الهيكلي، ومتلازمة القولون العصبي ، وأورام المثانة أو الرحم والخراجات، ومشاكل أمراض النساء، مما يؤدي إلى تورم الساقين.

ألم أو تورم:

وتلك العلامات تحديدا تنذر بإصابتك بالالتهابات، والإصابة، والأورام، واعتلال الأعصاب، وأمراض الأوعية الدموية)، ويصاحب هذه الأمراض ألم شديد وتورم في كثير من الأحيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *