الرئيسية / منوعات / تحذير هام.. أقوى عاصفة شمسية منذ 300 عام تضرب الأرض في هذا الموعد

تحذير هام.. أقوى عاصفة شمسية منذ 300 عام تضرب الأرض في هذا الموعد

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

قامت الأقمار الصناعية، بتسجيل توهجا قويا من الشمس من الفئة (M) متوسطة القوة التي تعد أقوى توهج مسجل حتى الآن، وذلك لليوم الثاني على التوالي بعدما سجلت أمس.

أقوى عاصفة شمسية منذ 300 عام تضرب الأرض في هذا الموعد

وبلغت قوة التوهج M4 من “البقع الشمسية ” AR3088، بحسب الجمعية الفلكية بجدة، مما أدى إلى حدوث موجة شديدة الحرارة عبر الغلاف الجوي لـ الشمس.

وكشف مرصد “سوهو” الفضائي، عن حدوث انبعاث كتلي إكليلي، وقد يكون الحطام من الانفجار متجهًا إلى الأرض، وإذا كان حطام الانفجار متجهًا إلى الأرض يمكن حدوث عواصف جيومغناطيسية صغيرة من الفئة (G1) في 29 أغسطس 2022، مما ينعكس بشكل مباشر على حرارة الأرض.

وفي حالة حدوث العواصف مع وصول سيل عالي السرعة من الرياح الشمسية إلى المجال المغناطيسي للأرض، يؤدي إلى حدوث الرياح الشمسية وتتدفق من ثقب اكليلي موقت في الغلاف الجوي للشمس هناك.

كما سيحدث طرد ضخم للجسيمات المشحونة من الشمس والتي قد تضرب كوكب الأرض، غدا الإثنين 29 أغسطس، وذلك بحسب مجلة “لايف سينس” من المؤكد أن الشمس ستتأثر بقوة خلال هذه الأيام، لتبدأ دورة شمسية مدتها 11 عامًا من النشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *