الرئيسية / سياسة / قرار عاجل من السلطات التركية حول مصير قنوات الشرق ومكملين ووطن

قرار عاجل من السلطات التركية حول مصير قنوات الشرق ومكملين ووطن

ترددت العديد من الانباء التي تفيد بمطالبة الحكومة التركية، القنوات التابعة لجماعة الإخوان بوقف كافة البرامج التي تتحدث في الشأن المصري، وألزمتهم بالتوقف عن مهاجمة الدولة المصرية وقيادتها السياسية.

حيث كشف نشطاء محسوبون على تنظيم الإخوان أن السلطات التركية طلبت من إدارات كل من قناة «مكملين» و«الشرق» و«وطن» إيقاف كل البرامج السياسية، والوقف الفوري عن أي تناول أي موضوعات تتعلق بالقاهرة.

وفي هذا الشأن، أكد النشطاء عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بأن مسؤولا من العاصمة أنقرة اجتمع مع إدارة القنوات الثلاث، وأبلغهم بقرار الإغلاق الفوري، والذي تخفف في نهاية الاجتماع ليقتصر على إيقاف البرامج السياسية في الوقت الحالي.

وقال عدد من المتابعين بأن السلطات التركية خيروهم ما بين غلق تلك القنوات، أو تحويلها لقنوات منوعات، وإيقاف كل البرامج السياسية، ووقف أي حديث متعلق بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي منشور له عبر حسابه بموقع تويتر قال سامي كمال الدين، والذي يعمل في القنوات الإخوانية بتركيا، إنه تم قبل قليل إبلاغ قنوات وطن ومكملين والشرق بالتوقف عن انتقاد «السيسي»، وإيقاف البرامج السياسية، وعدم التدخل في الشأن الداخلي المصري.

كما كتب أيمن نور عبر حسابه على موقع «تويتر»: «تضيق ثم تضيق ثم تضيق ثم تضيق ثم تضيق ثم تُفرج.. وبشر الصابرين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *