الرئيسية / منوعات / «لا يودي ولاده مدرسة ولا يروح جامع».. مبروك عطية يصدم الجمهور برأيه في تحريم فوائد البنوك
An employee counts money at a bank in Cairo September 4, 2014. REUTERS/Asmaa Waguih

«لا يودي ولاده مدرسة ولا يروح جامع».. مبروك عطية يصدم الجمهور برأيه في تحريم فوائد البنوك

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

وورد سؤال من أحد المواطنين يفيد بـ ” حكم ادخار فوائد البنك لشراء أضحية وتوزيعها على الفقراء”، إلى الدكتور مبروك عطية الأستاذ في جامعة الأزهر والداعية الإسلامي، ليرد على هذا الاستفسار من خلال فيديو نشره عبر “اليوتيوب”.

مبروك عطية يصدم الجمهور برأيه في تحريم فوائد البنوك

 

 

حيث قال مبروك، عطية أن أن البنوك من العقود المستحدثة التي لم تكن على عهد النبي، مؤكدا أنه يجوز شراء الأضحية من فوائد البنوك وأن تحديد الفائدة لا شيء فيه، لأنه قائم على الإيجاب والقبول بين المتضاربين.

وأوضح مبروك عطية قائلاً: «اللى شايف إن البنك حرام لا يمشي في شارع ولا يدخل ولاده مدرسة ولا يدخل جامع، لأن كل هذه المباني نتيجة البنك». وتابع: «رصف الطريق من فلوس البنك، الهدوم المستوردة من فلوس البنك»، مضيفا: «دا تمويل بيأخد الفلوس من اللى معاه فلوس ومش عارف يشغلها ويديها لحد تاني شملول في الشغل (يقصد يجيد الاستثمار)، ويأخذ من الاتنين مرابحة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *