الرئيسية / منوعات / أحذر!.. برودة القدمين علامة لـ 7 أمراض خطيرة (تعرف عليهم)

أحذر!.. برودة القدمين علامة لـ 7 أمراض خطيرة (تعرف عليهم)

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

يشعر بعض الناس في فصل الشتاء ببرودة الاطراف وخاصة القدمين، وأحيانا يكون هذا عارض طبيعي لفصل الشتاء نظرا لانخفاض درجات الحرارة ولكن في بعض الأحيان يشير لوجود أمراض خطيرا لابد أن ننتبه إليها، حسبما أفاد موقع إكسبريس البريطاني.

برودة القدمين علامة لـ 7 أمراض خطيرة

1- أمراض الأوعية الدموية

برودة القدمين يكون مؤشر على تقلص وانقباض الأوعية الدموية الموجودة في الأطراف، مما يعمل على تقليل وصول كمية الدم اللازمة للوصول إلى الاطراف سواء كانت القدمين أو اليدين، وهذا يجعل الوجه شاحب ومصفر للغاية.

2- قصور الغدة الدرقية

برودة القدمين دليل علة وجود اضطراب شديد في الغدة الدرقية، مما يؤثر على إفراز الهرمونات التي تؤثر على الجسم بشكل كبير، وفي تلك الحالة لابد من اللجوء إلى الطبيب المختص بعلاج تلك الحالات.

3- فقر الدم

برودة الأطراف في بعض الأحيان دليل على نقص الحديد والعناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين ب 12 والكبريت، بالاضافة إلى الإصابة بأمراض الكلى المزمنة، بالاضافة إلى إصابة الجسم بفقر الدم المزمنة.

4- مشاكل في الدورة الدموية


كما أنه يمكن أن يكون الإنسان مصابا بأمراض ومشكلات في الدورية الدموية مما يعيق سيرها بشكل طبيعي في الجسم، وذلك بسبب وجود ارتفاع في نسبة الكوليسترول الموجود في الدم، بالاضافة إلى احتمالية وجود مشكلات في القلب.

5- داء السكري


كما أن الإصابة بداء السكري يعمل على الشعور ببرودة شديدة في القدمين والشعور باحساس “الوخز” في الأطراف بشكل عام مما يعرقل نشاط وحيوية وحركة الإنسان بوجه عام.

6- مشاكل في الأعصاب


كما أن التهاب الأعصاب يعمل على شعور الإنسان بـ”الوخز” والبرودة في أطراف الجسم وخاصة القدمين، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وجود التهابات في الأعصاب وفي تلك الحالة لابد من الرجوع إلى الطبيب المختص.

7- التوتر والضغط النفسي

كما يمكن ان يكون الإنسان متوترا مما يؤدي إلى زيادة إفراز الجسم بشكل كبير من الأدرينالين وضخها في مجرى الدم، مما يؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية وهذا يؤدي إلى تجميد الأطراف.

اقرأ أيضا:

وداعا لرائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ .. 7 خطوات سحرية للتخلص منها للأبد

أياك حبس الغازات.. 5 طرق طبيعية لعلاج انتفاخ البطن وخروج رائحة كريهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *